الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مبادرة من "الليكود" لمقاطعة جلسة الحصانة

حجم الخط
صوة أرشيفية
القدس -وكالة سند للأنباء

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة تقدم بها ميكي زوهار من قادة حزب الليكود، لدعوة الأحزاب اليمينية لمقاطعة الجلسة الكاملة للكنيست لبحث الحصانة التي طلبها نتنياهو.

وبحسب الصحيفة، فإن غالبية الأحزاب اليمينية وافقت على تغيبها عن تلك الجلسة التي ستعقد الثلاثاء المقبل، وسيحضرها فقط أحزاب الوسط واليسار.

وتأتي هذه الخطوة لمحاولة إفشال منع تشكيل لجنة تناقش حصانة نتنياهو، إلا أن ذلك سيكون مستعصيًا على نتنياهو الذي قد يتم مناقشة طلبه ضمن لجنة خاصة.

وذكرت الصحيفة أن نتنياهو سيلجأ لهذه الخطوة في حال انضم حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه أفيغدور ليبرمان لأحزاب الوسط واليسار، ما يجعلهم يشكلون الأغلبية.

ولفتت "يسرائيل هيوم" إلى أنه في حال تمت الموافقة على تشكيل اللجنة، فإنها ستعقد أول اجتماعاتها يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، وتضم 30 عضوا من كافة الأحزاب بالكنيست.

 وسيحاول حزب أزرق- أبيض والأحزاب الداعمة له تسريع المناقشات، في حين سيعمل الليكود واليمين على تأخيرها حتى الانتخابات المقبلة.

 وأشارت أن ذلك سيتم من خلال التوجه للمحاكم من أجل منع أي خطوات لحرمان نتنياهو من الحصانة وعدم قانونية ذلك في ظل عدم وجود حكومة مستقرة.