الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

ارتفاع ضحايا فيروس "كورونا" إلى 9 والصين تحذر

حجم الخط
بكين - وكالات

قالت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، إنّ حصيلة فيروس "كورونا" المستجدّ الذي يتفشّى في الصين ارتفعت إلى تسع وفيات وأكثر من 400 مصاب في عموم أنحاء البلاد.

وحذرت من خطر انتشاره بصورة أسرع بسبب قدرته على التحوّل.

وأوضح نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة، لي بين، خلال مؤتمر صحفي، أنّ الفيروس الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي يمكن أن يتحوّل وأن ينتشر بصورة أسرع.

وأعلنت السلطات الصينية عن وفاة ستة أشخاص وإصابة 300 آخرين بالفيروس الجديد المنتمي لسلالة فيروسات كورونا المسبّبة لمتلازمة "سارس" التنفسيّة الحادّة.

وامتد الفيروس إلى ثلاث دول آسيوية أخرى ووصلت إلى الولايات المتحدة، حيث سجّلت الثلاثاء أول إصابة بالمرض، يخشى أن تتحوّل إلى وباء، لا سيّما وأنّ انتشاره يتزامن قرب حلول احتفالات رأس السنة الصينية التي تشهد تنقل الملايين.

وينتمي الفيروس الجديد إلى سلالة فيروسات "كورونا" المسبّبة لمتلازمة "سارس".

وستعقد منظمة الصحّة العالمية اجتماعاً طارئاً اليوم لتحديد ما إذا كان مناسباً إعلان "حالة طوارىء صحيّة ذات بعد دولي، وهو التدبير الذي يتّخذ عادة للتصدّي للأوبئة الأكثر خطورة.

وأعلنت اللجنة الوطنية الصحيّة في بيان، عن تدابير لاحتواء المرض في وقت يتوقّع فيه أن يسافر مئات الملايين من الناس عبر البلاد لقضاء عطلة رأس السنة القمرية في نهاية هذا الأسبوع.

وذكرت اللجنة أنّ من بين الإجراءات التي ستّتخذها التطهير والتهوية في المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسوق، وأنه عند الحاجة، ستجرى فحوصات الحرارة في مناطق رئيسية في الأماكن المزدحمة.