الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور وفد طبي قطري يصل غزة

حجم الخط
3.JPG
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المدير العام لمستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة رأفت لبد، إن وفداً من زارة الصحة القطرية متخصص في مجال التأهيل والسمع وصل إلى قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف لبد في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، "يترأس الوفد ويشرف عليه مسؤول ملف التأهيل في وزارة الصحة القطرية خالد عبد الهادي حيث يضم أخصائي في العلاج الوظيفي، وأخصائي في تأهيل الأطفال.

 وكذلك يضم أخصائي في العلاج المائي.

وبين، أن مهمة الوفد الذي سيمكث مدة أسبوع ستتركز على جانبين: الأول تدريب وتطوير وصقل خبرات كوادر فريق التأهيل في مستشفى حمد، والآخر تركيب وبرمجة أجهزة القوقعة للأطفال زارعي القوقعة الفوج الثامن.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يستمع هؤلاء الأطفال لأصوات الحياة لأول مرة في حياتهم.

وأكد لبد، أن وجود الوفد سيكون داعماً لخدمات التأهيل المقدمة في قطاع غزة في جانب خدمة تأهيل الكراسي والجلوس، خدمة تأهيل الأطفال، وخدمات العلاج المائي الطبيعي.

وأوضح، أن هذه الخدمات تفتقر إليها مراكز التأهيل الأخرى في قطاع غزة وبالتالي وجود الفريق المتخصص سيساهم في نقل هذه الخبرة والخدمة بالشكل المناسب وبالتجهيزات اللازمة للمرضى.

وذكر لبد أن المرضى المستفيدون من هذه الخدمات هم: "الشلل الدماغي، التهابات الأعصاب الطرفية ، القطع الشوكي، إصابات الحبل الشوكي، التهابات المفاصل مثل الروماتويد".

 وكذلك العديد من المرضى ممن يحتاجون إلى إعادة التأهيل، إضافة إلى الأطفال زارعي القوقعة.

6.jpg
5.jpg
3.JPG
2.JPG
1.JPG