الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أردوغان": لن نترك "السراج" وحده في ليبيا

حجم الخط
أردوغان.jpg
إسطنبول - وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا تقدم دعما إستراتيجيا وتدريبيا لقوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا  برئاسة فائز السراج، بناء على طلبها، ولأنها "الجهة الشرعية المعترف بها من مجلس الأمن والأمم المتحدة".

وتساءل "أردوغان" خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إسطنبول عن خلفيات الاعتراف الضمني لبعض الدول بخليفة حفتر ودعمه عسكريا من طرف مصر والإمارات رغم عدم اعتراف الأمم المتحدة به.

وأردف: "إن على الدول التي حضرت قمة برلين الخاصة بليبيا يوم الأحد عدم مساعدة منافس السراج اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعد أن غادر الاجتماع دون توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار".

وتحدّث الرئيس التركي عن الدعم العسكري التي تقدمه بلاده للحكومة الليبية الشرعية، مؤكدا أن "الجنود الأتراك يقدمون الدعم في مجال الأنشطة التدريبية".

وأوضح أن هذا الدعم "حق متولد عن ماضي تركيا في ليبيا والدعوة التي وجهتها الحكومة الليبية لنا".

وأضاف "لسنا ندعم جهة غير شرعية، حفتر ليس معترفا به، فكيف أمكنه الحصول على اعتراف ضمني من بعض الدول لقد فر من طاولة الحوار في موسكو، ولم يوقع على نص اتفاق برلين".

 من جهتها، وصفت "ميركل" الأوضاع في ليبيا بـ "الهشة للغاية"، قائلة: "إن العملية السياسية هناك تمر بمرحلة عصيبة رغم أن الاشتباكات قد تقلصت إلى حد كبير".

وأعلنت أن المواد المنبثقة عن مؤتمر برلين سيجري اعتمادها قريبا في مجلس الأمن الدولي.