الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لأول مرة

وفد يهودي إلى السعودية علناً

حجم الخط
وفد صهيوني قريباً إلى السعودية
الرياض - وكالات

أكد أمين عام "رابطة العالم الإسلامي"، السعوديّ محمد بن عبد الكريم العيسى، يوم الجمعة الماضي، أن رابطته وجّهت دعوة لوفد يهودي لزيارة السعودية، للتأكيد على قيمها الإسلامية والإنسانيّة.

ويظهر المقطع الذي نشرته قناة "يورونيوز" الأوروبيّة، العيسي بجوار مدير اللجنة اليهودية الأميركية دافيد هاريس، والذي قال عنه الرئيس الإسرائيلي السابق، شمعون بيرس، بأنه "وزير خارجيّة الشعب اليهودي".

ويعرف عن هاريس دعوته الدائمة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، عبر توطينهم في البلدان التي هجّروا إليها.

وتأتي تصريحات العيسى خلال توقيع رابطته اتفاقًا لا زالت طبيعته غير واضحة مع منظّمة "مناصرة اليهود دوليًا" التابعة لـ"اللجنة اليهوديّة الأميركيّة" الصهيونيّة.

ويمول المنظمة الصهيونية يهود الولايات المتحدة، ومقرّها في نيويورك، وتهدف إلى "تحسين أوضاع اليهود خارج الولايات المتحدة".

وثمنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها الناطق بالعربية" إسرائيل بالعربية" على موقع تويتر، بالفيديو الذي انتشر، موضحةً أن اللقاء سيقام في كانون ثانٍ/ يناير المقبل.

وتحاول السعوديّة  التقرّب من اللوبيهات الصهيونيّة في الولايات المتحدة الأميركيّة، في مسعى منها للحفاظ على صلاتها مع الإدارة الأميركيّة.

وشهدت العلاقات الأميركية والسعودية توترًا أكثر من مرّة، خاصة بعد مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.