الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث 19إصابة واعتقال طفلين بمواجهات في الضفة والقدس

حجم الخط
gqpU4hTxAm2tqaIFFUE90edG2kNDU0QVtLGjILIg.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اليوم الخميس، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين بجراح مختلفة، بينهم طفل إصابته خطيرة.

وذكرت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء" أن المواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة) وفي بلدة سعير شمالي الخليل وبمنطقة باب الزاوية وسط المدينة وفي بيت أمر شمالي الخليل (جنوبًا).

وأضافت أن مواجهات اندلعت على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا (شرق الضفة)، وفي قرية النبي صالح شمال غربي رام الله (وسط)، وبلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمالًا).

وأشارت إلى أن مواجهات "عنيفة" اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط العسكري قرب مدينة القدس.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة منددة بـ "صفقة القرن" بالقرب من حاجز "بيت إيل" العسكري شمالي البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب المشاركين في المسيرة فور وصولهم قرب الحاجز.

ولفت شهود عيان النظر إلى أن قوات الاحتلال استخدمت طائرة مسيرة لإلقاء قنابل الغاز صوب المواطنين المشاركين في الفعالية على المدخل الشمالي للبيرة (بيت إيل).

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" بأن طواقمها تعاملت مع 19 إصابة مختلفة في مدينتي البيرة والخليل.

وبيّنت بأن 12 إصابة كانت بالغاز المسيل للدموع، و6 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط؛ بينهم طفل، وإصابة واحدة كانت بحجر في منطقة الرأس ألقاه مستوطن إسرائيلي تجاه فتاة فلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلين فلسطينيين (15 عامًا)، خلال كمين لجنود الاحتلال في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي بلدة بيت أمر شمال الخليل.