الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو مشعل: الفلسطينيون موحدون لإحباط خطة "ترمب"

حجم الخط
خالد مشعل
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، إن الفلسطينيين حول العالم، يتحدون لإحباط خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، منتقداً الحكومات العربية التي دعمت الخطة.

وفي لقاء متلفز لـ "مشعل" مع قناة المملكة التي تبُث من عمّان، أردف: "بعض الدول العربية، أدارت ظهرها للقضية الفلسطينية، بدعم تلك الخطة"، واصفًا هذه المواقف بـ "غير المشرف".

وأكد أن هذه "الصفقة" تلقى رفضًا فلسطينيًا كاملًا، قائلًا: "نحن واثقون أنها ستفشل، ولن ننتظر فشلها، بل نحن من سيفشلها".

وأشار "مشعل" إلى أن الفلسطينيين يتواصلون في ما بينهم لحشد قواهم في مواجهة صفقة القرن.

وبحسب القيادي "مشعل": "فإن التحدي اليوم يفرض علينا إنهاء الإنقسام وترتيب البيت الفلسطيني وانتهاج استراتيجية نضالية مشتركة".

وأضاف: "بدأنا العمل، ولسنا في مرحلة انتظار أو ترقب لأننا نعلم خطورة هذه الصفقة، نحشد قوانا ونتواصل لتوحيد الصف الفلسطيني، والتفاهم على استراتيجيتنا لمواجهة هذه الخطوة".

وأكمل: "هنالك انتفاضة سياسية بقرارات شجاعة، ونأمل المزيد منها في خطوة كبيرة نحو المصالحة وبذهاب وفد من الضفة الغربية إلى قطاع غزة".

وشدد القيادي البارز لـ "حماس" على أن الموقف الفلسطيني الموحد، قائم على رفض الخطة، متابعًا: "نملك أوراق قوة كبيرة على رأسها عدالة قضيتنا".

وحول الخطوات المقبلة، أوضح "مشعل" أن المقاومة حق تكفله كل القوانين الدولية، مؤكدًا أن المقاومة الشعبية في الضفة الغربية من أدوات النضال الفلسطيني.

وحول الموقف الأردني من القضية الفلسطينية أشاد "مشعل" بالموقف الأردني، متابعًا: "إن الأردن متضرر من الصفقة لأنه الأقرب لفلسطين منحاز للمصلحة الفلسطينية".

ولفت إلى أن "الأردن متضرر من زاويتين من الصفقة لذلك جاء موقفه متميزا على الصعيد العربي"، وفق قوله.