"كورونا" يوقف الرحلات الجوية بين الصين وإسرائيل

حجم الخط
20180913070314reup--2018-09-13t070209z_1861825404_rc1356f8f480_rtrmadp_3_british-airways-pensions-l-g.h.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أصدر وزير الصحة الإسرائيلي، "يعقوب ليتسمان"، قرارًا يقضي بحظر الرحلات الجوية الآتية من الصين إلى البلاد، حتى إشعار آخر؛ في مسعى لمنع فيروس كورونا الجديد والذي تفشّى في الصين.

وجاء قرار ليتسمان، عقِب جلسة مشتركة شملت عدة جهات رسمية معنية، كقسم الطوارئ في وزارة الصحة، وممثلين عن المستشفيات، بالإضافة إلى موظفين طبيين، وكبير المسؤولين الطبيين في فرق الإطفاء، وكذلك موظفون في السفارة الصينية في إسرائيل.

وقال ليتسمان: " اتخذنا عددًا من القرارات المتعلقة بفيروس كورونا، إذ تُحتّم الحالات العديدة التي اكتُشِفت في أوروبا، أن نبذل قصارى جهدنا لحماية السكان في إسرائيل".

وأشار إلى عدم وجود "أي إصابة بالفيروس في إسرائيل.

وأوضح أن تعليق الرحلات من الصين سيستمر حتى يصدر إعلان جديد بشأن الفيروس، مشدداً على أنه في الوقت الحالي لن نسمح بدخول الرحلات الجوية من الصين إلى إسرائيل حتى إشعار آخر.

وذكر ليتسمان أنه "سيتمّ التحقُّق أيضًا من السياح الذين يأتون إلى إسرائيل من دول أخرى غير الصين.

وحسب تعليمات الوزير سيضطر السياح الذين يعودون من الصين إلى قضاء أسبوعين في عزلة في منازلهم، وهي الفترة التي قد يكونون فيها ناقلين للعدوى.

وفي ما يتعلّق بـ"العزلة المنزلية" للعائدين إلى البلاد من الصين، فقد أشار إلى أن وزارة الصحة ستنشر إرشادات دقيقة في الساعات المقبلة حول كيفية سير فترة عزلتهم بالطريقة الأمثل.

أمس الخميس، دعا رئيس برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك ريان العالم بأسره إلى التأهب لمحاربة فيروس كورونا.

وجاء ذلك في وقت ارتفعت عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 170 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 7711 حالة.