الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

مصر: الحكم بإعدام هشام عشماوي و36 آخرين

حجم الخط
236.jpg
القاهرة - وكالات

أصدر القضاء المصري، اليوم السبت، أحكامًا بالإعدام بحق 37 متهمًا في القضية التي تعرف باسم "أنصار بيت المقدس"، من بينهم "الإرهابي" هشام عشماوي.

وقالت وسائل إعلام مصرية: "قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إحالة هشام عشماوي وآخرين للمفتي في قضية تنظيم أنصار بيت المقدس".

وأوضحت أن القرارات صدرت "لارتكابهم (المتهمين) 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية".

كما حددت المحكمة ذاتها، جلسة الـ 2 من مارس/ آذار المقبل، للنطق بالحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، "ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها".

وجاء في اللوائح أن المتهمين "اعتدوا على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس".

وقاموا، وفق ذات المصادر، بـ "تخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

وضمت الـ 54 جريمة التي وجهت للمتهمين العديد من الوقائع ما بين القتل والتفجير وتخريب الممتلكات العامة، من بينها 49 واقعة قتل لضباط وأفراد شرطة ومواطنين.

وأبرز تلك الجرائم اغتيال المقدم محمد مبروك والرائد أبو شقرة، واللواء محمد السعيد بمديرية أمن القاهرة.

كما ضمت وقائع تفجير 3 مديريات أمن أبرزها تفجير مديرية أمن القاهرة، وتخريب 25 منشأة عامة وخاصة ما بيت مباني شرطة ومساجد وكنائس.