الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الديمقراطية تدين القصف الإسرائيلي على غزة

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية
غزة - سند

أدانت الجبهة الديمقراطية اليوم السبت، القصف الإسرائيلي على موقع للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، واستهداف قناصة قوات الاحتلال للمدنيين العزل في مسيرات العودة.

وحملت الجبهة في بيان وصل "سند" نسخة عنه الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني بغزة.

وأكدت أنها لن تسمح باستمرار جرائم القتل وحفلات الصيد البشري التي تمارسها قوات الاحتلال بحق شعبنا عند السياج الفاصل شرقي قطاع.

وأعربت ثقتها بصمود الشعب الفلسطيني في القطاع وصمود الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

وشددت على أن تلك الجريمة الإسرائيلية وسواها من الجرائم لن تمر دون عقاب.

ونعت الجبهة الشهداء الأربعة الذين استشهدوا في الجريمة الإسرائيلية وسط القطاع، وبرصاص قناصة الاحتلال في مسيرات العودة في جمعة "الجولان عربية سورية" جنوب القطاع.

ودعت الجبهة لجنة التحقيق الأممية لمتابعة عملها في التحقيق بجرائم الاحتلال المتواصلة على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وطالبت السلطة الفلسطينية بتفعيل إحالة الشكاوى ضد جرائم الاحتلال فورًا إلى محكمة الجنايات الدولية، والتقدم بطلب الحماية الدولية لشعبنا وقدسنا وأرضنا ضد الاحتلال والاستيطان.

يشهد قطاع غزة، منذ مساء أمس الجمعة أوضاعاً متوترة، وتصعيدًا إسرائيليًا، حيث استشهد خمسة فلسطينيين، اثنان بقصف لأحد المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية، وآخر بقصف شمال القطاع، واثنان برصاص الاحتلال بعد مشاركتها في مسيرات العودة،

وزعم الاحتلال أن قصف الموقع جاء ردًا على قنص جندي ومجندة شرقي المحافظة الوسطى، وإصابتهم بإصابات متوسطة وطفيفة على التوالي.

وتواصل المقاومة الفلسطينية منذ ساعات الصباح، إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع.