الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تأجيل زيارة وفد "منظمة التحرير" إلى غزة و"حماس" ترد

حجم الخط
120181491813894.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، تأجيل زيارتها المقررة الأسبوع الجاري إلى قطاع غزة، لوقت آخر، لم تحدده.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إنه تم تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة بسبب عدم الموافقة من حماس حتى اللحظة على الزيارة.

وفي لقاء تلفزيوني، مساء أمس الاثنين، بيّن "الأحمد" أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس المتواجد في غزة لم يٌبلغ من حماس بأي رد حول الموافقة على زيارة الوفد لقطاع غزة.

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يجتمع وفد فصائل منظمة التحرير بالفصائل في غزة، لكن تم تأجيله لحين الحصول على موافقة حماس على الزيارة.

وبحسب "الأحمد" فإن فصائل المنظمة اتفقت على التشاور مع الفصائل في غزة لتحديد موعد جديد للزيارة.

بدوره قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: إن "الإعلان عن التأجيل في ظل الترحيب والموافقة الواضحة من الحركة، خطوة مستهجنة ورسالة سلبيا لشعبنا، وتحديدا في هذا الوضع الخطير الذي تمر به قضيتنا".

وتابع "برهوم" في بيان صحفي: "طلب ممثل حركة فتح موافقة رسميا من حماس حول نقطتين، الأولى حضور الوفد، والثانية عقد لقاء ثنائي بين قيادات فتح وحماس".

وأكد أنه ممثل فتح "استلم إجابة واضحة بالترحيب بالوفد، وبموافقة حركة حماس على اللقاء الثنائي"، بحسب قوله.

ولفت "برهوم" إلى أنه جرى التوافق على أن يكون الأربعاء المقبل موعدا للزيارة، على أن تبدأ بلقاء وطني عام يضم القوى الوطنية جميعها والشخصيات المستقلة ترحيبا بالوفد، ثم يجري الوفد سلسلة من اللقاءات وفق ما يراه مناسبا.

وكان من المقرر أن يتوجه وفد فصائل منظمة التحرير لغزة بداية الأسبوع الجاري، للاجتماع بالفصائل هناك بشأن صفقة القرن.