الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

غزة: إصابة 3 صيادين باعتداء لبحرية الاحتلال

حجم الخط
15e395e35f0ba1_NFMHOGQKJELPI.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أُصيب 3 صيادين فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء اعتداء قوات البحرية الإسرائيلية عليهم، خلال ممارسة أعمالهم في بحر مدينة غزة.

وقال منسق لجان الصيادين الفلسطينيين في غزة، زكريا بكر، إن زوارق الاحتلال الحربية قامت بمحاصرة مركب الصياد ياسر زكي اللحام في عرض بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، على بعد 6 أميال.

وأضاف بكر في تصريح صحفي أن بحرية الاحتلال فتحت مضخات المياه فوق المركب والصيادين، ومنعتهم من سحب شباكهم.

وأضاف أن زوارق الاحتلال حاولت إغراق المركب لولا تدخل المراكب المجاورة وسحب المركب الذي تعطل محركه، نتيجة لاستهدافه بضخ المياه المكثفة تجاهه.

وأوضح أن هذا الاعتداء أدت إلى إصابة الصياد ياسر اللحام بيده جراء قوة ضخ المياه، حول على أثرها للمشفى، كما أصيب صيادان آخران برضوض بسيطة.

وأشار بكر إلى تعطل محرك القارب وفقدان شباك الصيد.

وتواصل قوات الاحتلال الاعتداءات على الصيادين في عرض البحر بشكل يومي لمنعهم من الصيد في ظل تضييق مساحات الصيد، بالإضافة لاستهداف الصيادين بشكل يومي وإجبار بعضهم على مغادرة البحر.

ويعمل في مهنة الصيد قرابة 4 آلاف صياد فلسطيني، إضافة إلى 1500 عامل مرتبطون بمهنة الصيد، يعيلون قرابة 60 ألف نسمة جلهم أصبحوا تحت خط الفقر بسبب إجراءات الاحتلال بحقهم.

ومنذ 13 عاما، يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا متواصلا على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، ما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية.