الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شركات أمريكية تنضم لإنتاج لقاح ضد "كورونا"

حجم الخط
unnamed.jpg
واشنطن- وكالات

أعلنت شركات أدوية أمريكية انضمامها لجهود مكافحة وباء فايروس "كورونا" الجديد، والبحث عن لقاح، بعد تجاوز ضحاياه 491 بالإضافة إلى تسجيل 24324 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في الصين وحدها.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن من بين شركات الأدوية التي تعمل على إنتاج لقاحات لمكافحة الفيروس، شركة "إنوفيو"، ومقرها في ليموث ميتنغ، بولاية بنسلفانيا.

وأشارت إلى أن شركات: "جونسون أند جونسون"، في نيو برونزويك، بولاية نيو جيرسي، "مودرنا"، ومقرها كامبردج، بولاية ماساتشوستس، و"نوفافاكس"، ومقرها غيثرسبيرغ، بولاية مريلاند، يشاركن في الإنتاج.

ونقلت القناة الأمريكية عن كبير باحثي شركة "جونسون أند جونسون" بول ستوفيلز، أن شركتهم "لديها التزام طويل الأمد بمحاربة الأوبئة القائمة والناشئة، وهي تدعم الجهود العالمية حيث يمكننا إحداث أكبر تأثير".

وأضاف: "نحن نتعاون مع الجهات المُنظِمة، ومنظمات ومؤسسات ومجتمعات الرعاية الصحية، في جميع أنحاء العالم للمساعدة في ضمان تحقيق أقصى استفادة من جهود منصاتنا البحثية وخبراتنا".

ونوه إلى أن لديهم أبحاث وخبرات قائمة في مجال العلوم وظاهرة تفشي الأوبئة للحدّ من هذا الخطر على الصحة العامة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا"، ستيفان بانسل، في بيان إن "التقدم في مجال الصحة العامة على الصعيد العالمي يتطلب بذل جهد جماعي للشراكات بين القطاعين العام والخاص، فلا يمكن لأي منظمة أن تعمل بمفردها".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في كانون ثاني/ يناير الماضي، أن تفشي المرض يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

وقالت إنها تعمل على إيفاد أخصائيين دوليين لزيارة الصين للعمل مع نظرائهم الصينيين على زيادة فهم ظاهرة تفشي الفيروس لتوجيه جهود التحرك والاستجابة على الصعيد العالمي.

ويتشابه فيروس "كورونا" في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

وتسبب ظهور فيروس "كورونا" الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.