الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"الخارجية": الشهيد طعمة ضحية "صفقة القرن"

حجم الخط
1.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين مساء اليوم الأربعاء، جريمة قتل الفتى محمد طعمة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل.

وعدت "الخارجية" في بيان صحفي، الجريمة امتداد لمسلسل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ورأت "الخارجية" أن هذا هو المناخ الذي توفره "صفقة القرن" الأميركية لدولة الاحتلال.

وحذرت الوزارة، من استغلال إسرائيل مناخات "صفقة القرن" والانحياز الأميركي للاحتلال والاستيطان لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه.

وأكدت أنها تتابع تصعيد الاحتلال الممنهج وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، وتواصل تزويد الجنائية الدولية بملفات موثقة عن تلك الجرائم.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بسرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبينت أن الاحتلال ارتكب جريمتين بشعتين اليوم في الخليل، الأولى أدت الى استشهاد الفتى طعمة، والثانية أوقفت العمل في تأهيل ملعب مدرسة سوسيا شرق مدينة يطا.

وقالت إن هاتين الجريمتين تلخصان مخططات الاحتلال المتواصلة والتي تستهدف الأرض لسرقتها وتخصيصها لأغراض الاستيطان وعمليات التهويد والضم، والمواطنين للتنكيل بهم وقمعهم.

وأوضحت أن هذا هو المناخ الذي توفره صفقة القرن لدولة الاحتلال حتى تمعن في تنفيذ إجراءاتها وتدابيرها الميدانية، الهادفة إلى تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة. 

وقالت إن "الشهيد محمد طعمة هو أول شهيد يسقط بقرار أميركي إسرائيلي لا لشيء سوى لرفضه صفقة القرن ودفاعه عن حقوق شعبه الوطنية والانسانية بطريقة سلمية".