الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

اغتيال قيادي مقرب من مقتدى الصدر جنوب العراق

حجم الخط
5e3c110042360431193fed39.jpg
بغداد - وكالات

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن الشيخ حازم الحلفي، القيادي في تنظيم "سرايا السلام" التابع لزعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، قد قتل على يد مسلحين، في مدينة البصرة.

ونقل موقع "بغداد اليوم" الإخباري عن مصدر أمني قوله، إن "مسلحين اغتالوا الشيخ حازم الحلفي، القيادي في سرايا السلام، قرب جسر محمد القاسم غربي البصرة".

وأضاف المصدر أن الحلفي "كان يستقل سيارة نوع (بيك أب) ذات لوحة تسجيل حكومية تابعة لدائرة الري".

وأوضح ضابط في شرطة البصرة، أن الهجوم وقع أثناء عودة الشيخ الحلفي من مقر عمله في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في البصرة.

وأشار إلى أن المسلحين "أمطروه بوابل من الرصاص ما أدى إلى مقتله على الفور".

وذكر المصدر نفسه أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ العملية، بينما طوقت القوات الأمنية مكان الهجوم وبدأت عمليات بحث وتحر عن المهاجمين.

وتشهد محافظات جنوبية عراقية توترات بين أتباع مقتدى الصدر والمتظاهرين، حيث يؤيد الصدر وأتباعه محمد توفيق علاوي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

في حين أن المتظاهرين يرفضون علاوي ويطالبون بتكليف شخصية مستقلة ومن خارج الطبقة السياسية الحالية.

وشهدت مدينة النجف جنوبي العراق، أمس الأربعاء، مواجهات وأعمال عنف بين أتباع الصدر والمتظاهرين، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص من كلا الطرفين وإصابة نحو 100 آخرين في آخر إحصائية ذكرتها السلطات العراقية.

وكان مصدر أمني أفاد، الأربعاء أيضًا، بوفاة القيادي بالتيار الصدري، أبو مقتدى الأزيرجاوي، متأثرًا بجراحه، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في محافظة ميسان، يوم الثلاثاء الماضي.