الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

جماهير غفيرة تشيع الشهيد "بدوان" في قلقيلية

حجم الخط
26_17_15_6_2_20201.jpg
جنين-وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير غفيرة، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الرقيب أول في الشرطة الخاصة طارق لؤي بدوان (25 عاما)، في مسقط رأسه بلدة عزون بمحافظة قلقيلية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، نحو منزل عائلة الشهيد، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم أدى المشيّعون صلاة الجنازة عليه في مسجد عزون الكبير.

وحمل جثمان الشهيد بدوان بعد ذلك على أكتاف رفاقه العسكريين وقد لف بالعلم الفلسطيني، قبل مواراته الثرى في مقبرة البلدة، بعد جنازة عسكرية وشعبية.

وقال في كلمته عن إقليم حركة "فتح" في جنين جمال حويل، إن جنازة اليوم تخرج لتؤكد وحدة الصف الفلسطيني والوطن، وأن كل المؤامرات الأميركية والإسرائيلية لن تمر طالما الشعب الفلسطيني مستعد لتقديم كل ما بحوزته من أجل تحرير أرض فلسطين واستقلالها.

وأكد "إن  كل ما نشهده على الأرض هو خطة الاحتلال لتنفيذ "صفقة القرن" وهذا لن نسمح به".

من جهته، قال مسؤول ملف النشاطات والفعاليات الوطنية في إقليم "فتح" بقلقيلية، عاكف نزال، إن الشهداء يحملون أعظم رسالة على الأرض وهي الشهادة.

فيما قال  نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة "إن الاحتلال يستبيح الدم الفلسطيني، وينفذ الإعدامات الميدانية، فتم اغتيال الشاب طارق بدوان بدم بارد، ومهما يكن فمصير الحق أن ينتصر وشعبنا سيأخذ حقه في نهاية المطاف".

واستشهد بدوان متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لدى تواجده داخل مقر الشرطة الخاصة في حي البساتين بمدينة جنين، عقب اقتحام الاحتلال للمدينة.