الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية" تدعو لتطوير الاشتباك مع خطة ترمب

حجم الخط
8201814151925620.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، بـ "تطوير الاشتباك السياسي والميداني مع خطة ترمب"، كـ "خطوات" تصب في خدمة الشعب الفلسطينية وقضيته.

وقالت الديمقراطية في بيان لها اليوم السبت، إن ترمب ونتنياهو، فشلا في فرض سحرهما المزيف على الرأي العام الدولي، في المهرجان الإعلامي الذي أقاماه يوم 28 يناير/ كانون ثاني الماضي.

وأضافت: "هذا السحر المزيف سرعان مازال تأثيره وتحول إلى سراب، إذ جاءته الضربة الأولى من قلب المؤسسة الأميركية نفسها، حين أعلن 107 من نواب الكونغرس الأميركي رفضهم للخطة وأدانوها".

وتابعت: "رد فعل الإتحاد الأوروبي إزاء الخطة، لم يكن أقل وضوحاً، حين أعلن ممثل السياسة الخارجية للاتحاد جوزف بوريل رفض الاتحاد لها والتزامه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أقرتها الشرعية الدولية".

وصرحت الديمقراطية بأن "هذه المواقف من رؤية ترمب، وغيرها، تصب في مصلحة شعبنا وحقوقه الوطنية، لم تكن لولا وحدة الموقف الوطني والإجماع الفلسطيني التام على رفض الرؤية والتمسك بالبرنامج المرحلي في تقرير المصير والاستقلال والعودة".

ودعت الجبهة، السلطة الفلسطينية وقيادتها، بالبناء على وحدة الموقف الوطني الفلسطيني، وعلى التأييد الواسع لقضيتنا، ورفض رؤية ترمب ونقل الرفض من سياقه اللفظي والكلامي إلى العملي.

وشددت على ضرورة الشروع فوراً بسحب الاعتراف بدولة إسرائيل، ووقف التنسيق الأمني معها، والانفكاك عن اقتصادها، والتحرر من أوسلو وقيوده والتزاماته.

ودعت الديمقراطية إلى توفير الغطاء السياسي للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان، عبر الإعلان الرسمي، عن وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة، واعتبار الوجود الإسرائيلي احتلالا وعدواناً على فلسطين.