الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص دلال سلامة: لن نخضع لأمريكا وإسرائيل

حجم الخط
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دلال سلامة
نابلس - وكالة سند للأنباء

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دلال سلامة، إن الخطط الفلسطينية لإفشال صفقة القرن تسير وفقًا للتوجهات الفلسطينية، لمنع الخضوع للولايات المتحدة ودولة الاحتلال.

وأضافت سلامة في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت: "صفقة القرن خطة لتصفية القضية الفلسطينية، وهي مرفوضة جملة وتفصيلاً".

وشددت على أن الصفقة بما تقدمه بشكل رئيسي "تتنكر بكل قرارات الشرعية الدولية، وهي تقفز عن قرارات الشرعية الدولية وتضعها جانباً، وتحاول أن تؤسس لمرجعية سياسية جديدة".

وأوضحت أن القفز على قرارات الشرعية الدولية وفي المقدمة منها قرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة وقضية اللاجئين، جعل الكل يرفض هذه الصفقة لأنها تتحيز بشكل كبير للاحتلال.

وأردفت: "خططنا تسير، ونحن مستمرون في الحفاظ على الحاضنة العربية الإسلامية والدولية للقضية الفلسطينية، بتعزيز ارتباطها وتأكيدهم على قرارات الشرعية الدولية".

ونوهت إلى أن الحراك الشعبي الفلسطيني والخروج للميادين وتفاعل الشعب النضالي القائم على إدراك حجم المخاطر التي تُحدق بالقضية الفلسطينية، والتصدي للاحتلال من شأنه أن يسقط الصفقة".

واستطردت القيادية في حركة فتح: "كل ذلك سيؤدي إلى إيقاف ترمب ونتنياهو وإعادتهم  إلى جهة الصواب القائمة على قرارات الشرعية الدولية".