الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إصدار جديد من "ليبر أوفيس" مفتوحة المصدر

حجم الخط
برلين - وكالات

أعلنت شركة "دوكيومنت فاونديشن" عن إطلاق الإصدار 6.4 الجديد من حزمة البرامج المكتبية "ليبر أوفيس" المفتوحة المصدر، للحواسيب المزودة بأنظمة مايكروسوفت وندوز ولينوكس وأجهزة الماك.

وبينت الشركة الألمانية أن الإصدار الجديد من البرامج المفتوحة المصدر يحتوي على الكثير من التحسينات الصغيرة والإصلاحات، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الجديدة التي تجعل الأعمال المكتبية أكثر راحة وإنتاجية.

وأصبحت قوائم السياق الخاصة بالارتباطات التشعبية أكثر اتساقا وجاذبية.

ويشمل برنامج رايتر (Writer) العديد من التحسينات المتعلقة بالتعامل مع الجداول، حيث يجد المستخدم في شريط الأدوات الجانبي الكثير من عناصر الاستعمال لتعديل الجداول على نطاق واسع، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء جداول متداخلة.

ووسعت الشركة الألمانية وظيفة التنقيح في الإصدار 6.4 الجديد، فعند تحرير المستخدم المستندات بكثرة واستعمال وظيفة التعليق في ليبر أوفيس.

ويمكنه الاعتماد على وظيفة "Solved" الجديدة، حيث يتم وضع علامة تأشير على التعليق وإخفاء جميع التعليقات التي تم حلها.

ويوفر الإصدار الجديد وظيفة معاينة الورقة الكاملة الجديدة التي تساعد المستخدم على تجنب تقسيم الجداول والرسوم البيانية على عدة صفحات، وذلك عند الرغبة في تصدير المستندات كملف "بي دي إف".

وفي برامج إمبريس (Impress) ودرو (Draw)، سهلت الشركة الألمانية ميزة استيراد ملفات "بي دي إف" وتحريرها، حيث يمكن جمع حقول النصوص تلقائيا، وبالتالي توحيدها بسهولة.

ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضا ما يعرف باسم مولد شيفرة الاستجابة السريعة (QR Code Generator)، بالإضافة إلى تحسين إصدار الويب من ليبر أوفيس أون لاين.