الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الصحة: فلسطين خالية من أي إصابات بفايروس كورونا

حجم الخط
00062559445177203313823361203188.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الصحة أن فلسطين خالية من أي حالات اشتباه بإصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأن كل ما تم تداوله حول الاشتباه بإصابات بهذا الفايروس، "مجرد إشاعات فقط".

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، إلى أن جميع مراكز العلاج في الوطن على استعداد كامل للتعامل مع جميع الحالات الطارئة.

ونوهت إلى أنه يتم فحص جميع القادمين من الدول التي ظهر فيها الفايروس من قبل طاقم طبي متخصص في استراحة أريحا والمعابر.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه "تم إطلاق اسم (كوفيد 19) على الفايروس بدلاً من كورونا المستجد، تجنبًا لربطه بمنطقة جغرافية أو حيوان أو جماعة، وتطالب الدول باعتباره العدو الأول للبشرية".

وصرحت وزيرة الصحة، مي الكيلة، بأنه لا توجد أي حالات اشتباه بفايروس (كوفيد 19).

ونفت في تصريحات لها، خلال زيارتها لمستشفى المطلع في القدس، اليوم، وجود حالات اشتباه بالإصابة بالفايروس في فلسطين.

من جانبه، ذكر مدير عام الرعاية الصحية الأولية، كمال الشخرة، أن مختبر الصحة المركزي التابع لوزارة الصحة بات باستطاعته إجراء الفحوصات المخبرية الدقيقة للفايروس.

وتابع: "تم الانتهاء من كافة الأمور اللوجستية الخاصة بإجراء الفحص لفايروس كوفيد 19".

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن توصيات منظمة الصحة العالمية التي تشمل الوقاية من هذا المرض، هي التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها، بما في ذلك النظافة.

ولفت النظر إلى أن الممارسات الغذائية الآمنة، وتجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس.

وطالبت الوزارة من الجميع بعدم نشر الإشاعات، والتأكد من أية أخبار تُنشر حول حالات اشتباه أو إصابات بالفايروس، والتأكد من مصادرها وعدم الترويج لها.