الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المياه": نعمل على إصلاح أضرار بئري بيت إيبا وعرابة

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت سلطة المياه أن طواقمهما تتابع الأعطال والأضرار التي لحقت ببئري مياه بيت إيبا شمال نابلس وعرابة جنوب جنين، والتي أدت إلى توقفهما عن العمل.

وأوضحت سلطة المياه في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أنه خلال المنخفض الجوي الأخير تأثرت اللوحات الكهربائية المسؤولة عن تشغيل بئر بيت إيبا ما أدى إلى توقفه عن العمل.

وأفادت بأن هذا البئر يغذي 14 قرية، من خلال ضخه لما يعادل 4500 كوب في اليوم.

وأردفت: "للتخفيف من أثر تعطل البئر عملت سلطة المياه على توفير مصدر مياه بديل مؤقت يتم من خلاله تزويد القرى بما يعادل 2200 كوب في اليوم".

وأشارت إلى أن مشكلة فنية حدثت في بئر عرابة نتيجة اختلاط مواد طينية مع مياه الشرب أدت إلى حدوث كسر في المضخة وتوقفها عن العمل.

وبيّنت: "وبالتالي توقف ضخ المياه الذي كان يصل إلى 1200 كوب في اليوم للمناطق والتجمعات الفلسطينية".

وجاء في البيان: "وفور حدوث العطل ولأهمية استمرار تزود هذه التجمعات بالمياه، سارعت طواقم سلطة المياه باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار وصول المياه للمواطنين".

ولفتت النظر إلى أنها سارعت لإيجاد مصدر مائي بديل من مصادر سلطة المياه لضمان توفير كميات مياه لأهالي هذه المناطق، حيث تم تأمين مصدر مائي بقدرة ضخ تصل إلى 800 كوب في اليوم.

وأهابت سلطة المياه بالمواطنين التعاون معها من خلال الترشيد في استهلاك المياه لضمان عدم حدوث انقطاع فيها واستمرار الضخ الى المناطق المذكورة.