ساعات آبل تتفوق على جميع الساعات السويسرية

حجم الخط
thumb.jpg
القدس - وكالات

كشف بحث أجرته شركة استشارات استراتيجية أن ساعات آبل الذكية تفوقت على جميع الساعات السويسرية مجتمعة، من ناحية القطع التي بيعت خلال عام 2019.

وأعلنت شركة "ستراتيجي أنالاتيكس" أن آبل باعت 32 مليون ساعة لليد من نوع "آبل ووتش" خلال العام الماضي، بينما باعت شركات الساعات السويسرية 21 مليون قطعة خلال العام نفسه.

وينقسم المحللون حول ما إذا كان هذا التفوق سيؤدي إلى "انقراض" صناعة الساعات السويسرية.

ويقول البعض إن النهاية قريبة، بينما يشير آخرون إلى أن الساعات الميكانيكية المعتمدة في سويسرا، لا تزال تحقق إيرادات أكثر من ساعات أبل، حتى وإن باعت قطعا أقل.

وأشار التقرير الجديد إلى أن ساعات آبل، التي يمكنها تتبع مستويات اللياقة وربط تطبيقات الهاتف، تجذب الأجيال الشابة، بينما تحظى الساعات السويسرية بشعبية أكبر بين الأكبر سنًا.

وقالت محللة التكنولوجيا كارولينا ميلانيسي إن ساعات آبل ركزت على التكنولوجيا والصحة والمظهر العصري، بينما يتم تسويق الساعات السويسرية كنوع من الإكسسوارات الفخمة.

وبما أن سعر الساعات السويسرية يوازي ضعف ساعات آبل، كمعدل عام، حيث يبلغ معدل سعر الساعة السويسرية 1000 دولار، بينما يصل سعر ساعة آبل لـ 500 دولار، فإن أرباح الساعات السويسرية مجتمعة تفوقت على آبل العام الماضي.

ولكن من ناحية أخرى، يستبدل المستخدمون ساعات أبل بشكل أكبر، بسبب تحديثات على الشكل والتكنولوجيا، الأمر الذي قد يرفع مبيعات آبل مستقبلا لتتجاوز الساعات السويسرية.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk