الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

رأفت: تصريحات نتنياهو حول الضفة انتهاك للشرعية الدولية

حجم الخط
9355175a9e8fbf09e03f4debeff3efce.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، إن تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن ضم الضفة الغربية تعكس الموقف الحقيقي لقوى اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل.

وندد رأفت في بيان له اليوم الإثنين، تلقته "وكالة سند للأنباء"، بتصريحات نتنياهو "المتطرف".

وأشار إلى أن "هذه التصريحات والإجراءات والممارسات العنصرية على الأرض تأتي في إطار الانتهاك المتعمد والمتواصل لقرارات الشرعية الدولية".

وأضاف: "وهي جزء من حملة المنافسة بين الأحزاب الإسرائيلية لكسب الأصوات في صندوق الاقتراع والذي يدفع ثمنه دائما شعبنا الفلسطيني في ظل عدم محاسبة ومعاقبة المجتمع الدولي لهذه الدولة المارقة".

وأكد رأفت أن "إسرائيل تستند في إمعانها وتغولها على الحقوق الفلسطينية على الدعم الأمريكي المطلق، والذي زاد من تعقيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأردف: "دولة فلسطين لن ترضخ وستواصل العمل في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار من أجل رفض خطة ترمب (صفقة القرن)، وكذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأعرب رأفت عن أمله في أن تعترف الدول الأوربية بدولة فلسطين في القريب العاجل، وأن يعمل المجتمع الدولي من أجل عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

ودعا إلى إلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتجسيد الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران، وتأمين حق العودة عملاً بالقرار الدولي رقم 194.