الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الطوارئ الإسرائيلية" تبحث سبل التعامل مع "كورونا"

حجم الخط
كورونا.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، عن عقد جلسة خلال الأسبوع الجاري تشمل كل أجهزة الطوارئ، للبحث في سبل التعامل مع احتمال وصول فيروس "كورونا" إلى إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة: "من المتوقع أن تقرر سلطة تسجيل النفوس والهجرة اليوم حظر دخول مواطني بلدان معينة تقع في آسيا إلى إسرائيل".

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أنها ستشرع قريبا بتزويد أفرادها بأقنعة لاستخدامها أثناء التعامل مع حالات طوارئ، قد تنجم عن وصول "كورونا" إلى إسرائيل.

ومن جانبها، دعت سفارة تايلاند في إسرائيل الرعايا التايلانديين، إلى عدم الوصول إليها، علما بأنهم سيوضعون رهن الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولهم.

وفي السياق تتكبد شركة الطيران الإسرائيلية "ايل عال" أضرارا مالية مقدارها أكثر من مئة مليون شيكل بسبب تعطيل الرحلات الجوية إلى الصين القارية وهونغ كونغ على خلفية تفشي الوباء.

ومن المتوقع أن تتكبد الشركة المزيد من الخسائر التي تقدر بـ 30 مليون شيكل.

وبقي على السفينة السياحة الراسية قبالة اليابان "دايموند برنسيس"، إثر وباء كورونا، 12 مسافرا إسرائيليا بعد أن أنزل منها ثلاثة آخرون أصيبوا بالمرض.

وأعلنت الولايات المتحدة أنه تم اكتشاف الفيروس الفتاك بأربعة عشر من رعاياها الذين تم إنزالهم من السفينة، وعزلهم على الفور ثم نقلهم بواسطة طائرة خاصة إلى بلادهم.

ويقارب إجمالي عدد حاملي الفيروس في أنحاء العالم 71 ألفا. فيما وصل عدد الوفيات في الصين إلى 1770، بعد أن توفي في الـ 24 ساعة الأخيرة نحو 150 شخصا آخر.