الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

الأسير "عروق" ما زال محتجزاً بوضع صحي صعب

حجم الخط
الأسير موفق العروق
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير إن الأسير موفق عروق (77 عاماً)، ما زال محتجزاً في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، بوضع صحي صعب، بعد أن خضع لعملية استئصال للمعدة وورم في الأمعاء، في بداية شهر فبراير الجاري.

واستعرض نادي الأسير، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أبرز المحطات التي تعرض لها الأسير العروق منذ اعتقاله عام 2003، وصدر بحقه حُكماً بالسجن لمدة (30) عاماً.

 وبين أنه خلال فترة اعتقاله نُقل من سجن بئر السبع "ايشل"، ثم إلى سجن "هداريم"، ثم إلى سجن "جلبوع" الذي اُحتجز فيه لمدة ثماني سنوات، وأخيراً إلى سجن "عسقلان".

وفي شهر حزيران/ يونيو 2019، بدأت أعراض صحية صعبة تظهر عليه، تبين لاحقاً أنه مصاب بالسرطان بعد فحوص طبية أُجريت له، حيث ماطلت إدارة سجون الاحتلال بتقديم العلاج الكيماوي له حتى شهر نوفمبر 2019.

 وتابع نادي الأسير، بعد عدة جلسات علاج خضع لها، أكد الأطباء أنه استنفد العلاج الكيماوي، وبدأت تظهر عليه أعراض جديدة، كنزيف من الأنف، وتقيؤ مستمر، إلى أن قرر الأطباء مؤخراً إجراء عملية جراحية له.

و الأسير عروق متزوج وهو أب لستة أبناء هم: "ماهر، ومنى، ونهى، ووسيم ومنار، ومراد" وله (21) حفيداً.

ولم تتمكن عائلته من زيارته منذ مطلع العام الجاري.

كما أن الأسير عروق واحد من بين عشرة أسرى على الأقل يعانون من الإصابة بالسرطان بدرجات متفاوتة، وهم من ضمن 700 أسير مريض في سجون الاحتلال.