الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأردن: مجلس الوزراء يوافق على اتفاقيتي تعاون مع فلسطين

حجم الخط
00027bbdd7c9f5ec2e727da405a42994.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

وافق مجلس الوزراء الأردني على مذكّرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، بين وزارة الاقتصاد الرقمي والرّيادة الأردنية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

وأعلن المجلس أيضًا موافقته على بروتوكول التعاون الصحّي بين الحكومتين الفلسطينية والأردنية.

وتأتي المذكّرة انطلاقاً من العلاقات "الأخويّة" القائمة بين البلدين، وإيماناً بأهميّة دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدارتها وتطبيقاتها، والذي يشهد نموّاً متسارعاً، وأثرها في بناء الاقتصاد الرقمي ورفع جودة الخدمات المقدّمة.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات والمعارف والخبرات بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعاون وتبادل الخبرات المتعلّقة بهذا القطاع.

وتشمل التعاون في مجال التدريب والبحوث والدراسات والريادة وشكاوى المواطنين ومتلقي الخدمة.

كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون الصحّي بين الحكومتين الفلسطينية والأردنية، والذي يهدف لتعزيز وتطوير التعاون، وتحفيز القطاع الصحّي خصوصاً في مجال السياحة العلاجيّة.

وبموجب الاتفاق، تقوم وزارة الصحّة الأردنية بالتعاون مع نظيرتها الفلسطينيّة بتدريب الكوادر الصحيّة الفلسطينيّة في مجالات الرعاية الأوليّة.

وتتضمن التدريبات مجالات: صحّة البيئة، سلامة الغذاء، الوبائيّات والأمراض المتوطنة، طب المجتمع، طب الأسرة، الأمراض السارية وغير السارية، والتمريض التخصّصي للرعاية الأوليّة.