الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

سيكون الأول من نوعه في غزة

بالصور مستشفى حمد وكلية فلسطين يبحثان استحداث تخصص تمريض التأهيل

حجم الخط
1 (2).jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

بحث وفد من مستشفى "الشيخ حمد" للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة الممول من صندوق قطر للتنمية مع وفد من كلية فلسطين للتمريض سبل التعاون لاستحداث تخصص دبلوم تمريض التأهيل.

وضم وفد كلية فلسطين للتمريض كلاً من عميد كلية فلسطين، خليل شعيب، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية حمزة عبد الجواد وآخرين.

فيما كان في استقبال وفد كلية فلسطين، المدير العام لمستشفى حمد، رأفت لبد، وكلا من المدير الطبي أيمن البدري ومدير هيئة التمريض علي أبو ريالة.

وقال مدير مستشفى حمد: "تم عقد اللقاء للتباحث في إمكانية إنشاء برنامج تعليمي لتأهيل التمريض سيكون بمثابة التخصص الأول في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص".

وأضاف لبد: "يأتي هذا التعاون في إطار سعي المستشفى الحثيث لتطوير الكادر الطبي العامل فيها للوصول إلى خدمة آمنة وعالية الجودة حسب المعايير الدولية في تخصصات الأطراف الصناعية والتأهيل الطبي والسمعيات".

وأوضح: "التوجه أن يكون برنامج دبلوم من خلال كلية فلسطين للتمريض وأكثر فعالية وانضباطًا في التنفيذ وبمشاركة من كافة فئات التمريض في مستشفيات وزارة الصحة والمشافي الأخرى العاملة في مجال التأهيل".

ونوه إلى أن البرنامج يستهدف تقديم خدمة متطورة وراقية للمرضى.

من جانبه، أبدى وفد كلية فلسطين إعجابه الشديد بالخدمات ورغبته في التعاون مع المستشفى لتطوير تخصص التمريض في هذا المجال ودراسة المقترح بما يلبي احتياجات هذا المجال حسب المعايير الدولية.

يذكر أن مستشفى الشيخ حمد وضمن رؤيته المستقبلة يسعى لأن يكون مركز متقدمًا ومعتمدًا دوليًا للتأهيل الطبي والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة.

ويهتم بتطوير فريق التأهيل في المستشفى ويستقبل وفودًا طبية من دولة قطر الشقيقة ووفود أجنبية لتطوير تخصصات تأهيل الأطراف الصناعية وتأهيل الأطفال والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والسمعيات.

1 (2).jpg
1 (3).jpg
1 (5).jpg
1 (4).jpg
1 (1).jpg