الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"كهرباء القدس" تتوجه لمحكمة إسرائيلية ضد "كهرباء إسرائيل"

حجم الخط
thumb (4).jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قررت شركة كهرباء محافظة القدس التوجه الخميس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية؛ لتقديم التماس ضد شركة "كهرباء إسرائيل" في ظل مواصلة الشركة الإسرائيلية تنفيذ قطع الكهرباء عن خطوط كهرباء القدس.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، أنه تم اللجوء لتقديم الالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية مع انتهاء المدة القانونية لكتاب التحذير المرسل للنيابة الإسرائيلية، وجهات الاختصاص الإسرائيلية المسؤولة عن قطاع الكهرباء.

وبينت أن ذلك جاء بعد عدم  تلقي كهرباء القدس أي تجاوب من هذه الجهات، سيما بعد مطالبتهم بوقف تنفيذ "كهرباء إسرائيل" إجراءات قطع الكهرباء عن مناطق امتياز الشركة دون أي مبررات.

وأضاف البيان أنه و"حسب القانون نحن مجبرون للتوجه لهذه الجهات خطياً قبل لجوئنا لمحكمة العدل العليا".

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هام العمري "إننا بدأنا فعلياً باستخدام أدواتنا القانونية عبر مستشارينا وطاقمنا القانوني في الشركة، ضد شركة الكهرباء الإسرائيلية في ظل مواصلتها تنفيذها إجراءاتها العنصرية وغير القانونية بحق الشركة في مناطق الامتياز، منذ قرابة الثلاثة أشهر".

وأوضح  أن إجراءاتها تتمثل في تخفيف للأحمال بشكل مبرمج وقطع الكهرباء عن الخطوط المزودة للشركة دون سابق إنذار، ودون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية للمواطنين.

وأضاف العمري أنه بات واضحاً للجميع أن ما تقوم به "كهرباء إسرائيل" من قطع للتيار الكهربائي كان مقصوداً ومتعمداً لخدمة أهدافها، لخلق حالة من الإرباك في الشارع الفلسطيني، وحالة من عدم الثقة ما بين المواطن وكهرباء القدس.