الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يعزل 4 أسرى قاصرين

حجم الخط
350.jpeg.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الإسرائيلية، أربعة أسرى قاصرين من قسم رقم 1 في سجن الدامون إلى عزل "تسلمون".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء: "إن هذا القرار جاء بعدما قرر الأطفال إعادة وجبات الطعام ليومين ردا على الإجراءات التنكيلية التي تمارس بحقهم منذ أكثر منذ أكثر من 40 يوما".

وفي بيان وصل "وكالة سند للأنباء" أشارت "هيئة الأسرى" إلى أن الأطفال الأسرى هم: نهاد البرغوثي، وحمزة البو، ورياض العمور وعبد الرحمن أبو سرحان.

وبيّنت أن 17 أسيرا قاصرا لا زالوا يقبعون بظروف سيئة وصعبة في قسم 1 بسجن الدامون، وأعادوا وجبات الطعام ليومين نهاية الأسبوع الماضي، وذلك رفضا لما يتعرضون له من انتهاكات متواصلة.

ومن هذه الإجراءات، حرمانهم من "الكانتينا" وزيارات الأهل، والعزل وسحب التلفاز وفتح شبابيك غرفهم بشكل متعمد في أيام البرد الشديد وحرمانهم من تواجد أسرى كبار يشرفون على تفاصيل حياتهم اليومية.

ونقلت إدارة السجون في شهر كانون الثاني/ يناير 2020، 33 طفلاً من سجن "عوفر" إلى سجن "الدامون" دون ممثليهم، حيث يقوم ممثلو الأسرى الأطفال بإدارة حياتهم الاعتقالية، وحمايتهم من أية عمليات استغلال لهم.

إضافة لتنظيم وقتهم في السجن، ومساعدتهم على تجاوز الكثير من الصعوبات، علماً أن وجود ممثلين للأسرى الأطفال كان أحد أبرز المُنجزات التي حققها الأسرى على مدار سنوات نضالهم.

ولازالت تعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلية في سجونها قرابة 200 طفل قاصر، موزعين في سجون عوفر ومجدو والدامون.