الساعة 00:00 م
الأحد 04 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.79 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.58 يورو
3.4 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

طرق للتخلص من رائحة الطعام في المنزل

حجم الخط
طرق للتخلص من رائحة الطعام في المنزل.jpg
دبي - وكالات

يعدّ شفّاط المطبخ، من الوسائل الناجعة في إخراج الهواء المُشبَّع برائحة الدهون من المطبخ، عند تشغيله قبل البدء بالطبخ أو القلي.

إلَّا أنّه قد لا يكفي في التخلّص من رواسب الزيت والطعام التي يجب تنظيف المطبخ منها، بعد الفراغ من تحضير الطعام، مباشرةً، للحدّ من انتشار أيَّة روائح غير مرغوب فيها في المنزل.

في الآتي، طرق مُجرَّبة في التخلص من روائح الطعام:

-قشر البرتقال والليمون: من النصائح المنزليَّة الفعَّالة في التخلُّص من رائحة الطعام في المنزل، هو وضع قشر البرتقال أو الليمون أو كلاهما معًا في قدر تحتوي على الماء، على نارٍ هادئةٍ، لساعة، مع إضافة المزيد من الماء كلّ عشر دقائق.

 -الشمع المعطّر: للتخلُّص من رائحة الطعام في المنزل، يُفيد إشعال الشمع المعطّر أو البخور في المطبخ، ممَّا يمتصّ الروائح المزعجة، ويترك رائحة عطرة.

-مستخلص الفانيليا: توزّع قطع من القطن، مُبلَّلة بمستخلص الفانيليا، وهي كفيلة بالقضاء على الروائح الكريهة واستبدال رائحة الفانيليا الغنيَّة بها.

-الـ"باكينج صودا" وأعواد القرفة: مع غلي الـ"باكينج صودا" أو أعواد القرفة، في قدر تحتوي على الماء، على نارٍ هادئةٍ، لساعة، ستتولَّد رائحة جذَّابة في المنزل.

-القهوة والخل: يمكن توزيع أطباق صغيرة تحتوي على القليل من البنّ المطحون أو الخل أو البيكينج صودا في المطبخ طول الليل، وذلك حتَّى تمتصَّ كلّ الروائح غير المرغوب فيها.

- تعدُّ المكيفات الكهربائيَّة من الوسائل الفعَّالة في عمليَّات التهوية، كما أنَّها تُنقّي الهواء من الأتربة والروائح غير المرغوب فيها. وللزهور والنباتات في أرجاء المنزل دور في نشر رائحة عطرة فيه.

ويفيد في هذا الإطار، وضع القليل من النشادر حول صندوق القمامة، للتغلُّب على روائحها، كما استخدام المنتجات الخاصَّة بتعطير المنزل.

كما أنَّ الثلَّاجة تمتصّ روائح الطعام، وكلما فتح بابها قد تنبعث منها رائحة "غريبة". لذا، يجب الحرص على تنظيف الثلاجة بشكل أسبوعي.