الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية

حجم الخط
طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية.jpg
بيروت - وكالات

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المسامات الواسعة التي تساعد في زيادة إفراز الزيوت والدهون على سطح الجلد، ونظراً الى ذلك، غالباً ما يشتكين من سيلان المكياج، لا سيما الفاونديشن، مما يفسد مكياجهن ويؤثر سلباً على جمال إطلالتهن.

انطلاقاً من ذلك، سنعرفك في ما يلي، لطريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية، فمن خلالها ستحصلين على مكياج متألق وثابت لساعات طويلة.

اختيار الفاونديشن للبشرة الدهنية:

قبل التفكير بكيفية تثبيت الفاونديشن على البشرة الدهنية، من المهم جداً اختيار كريم الأساس المناسب لهذا النوع من البشرة.

ويعمل الفاونديشن على امتصاص الزيوت والدهون وإغلاق المسامات في البشرة، مما يمنع سيلان مستحضرات الأساس، وخصوصاً الفاونديشن، ويجعلها ثابتة على البشرة لساعات طويلة.

تثبيت الفاونديشن على البشرة الدهنية:

لتثبيت الفاونديشن على البشرة الدهنية، قومي أولاً بتطبيق البرايمر بعد تنظيف البشرة جيداً، فهو يعمل على تصغير المسامات وامتصاص زيوت البشرة.

من ثم، طبقي الفاونديشن على بشرة الوجه، مع الضغط على البشرة بأطراف أصابعك أثناء تمرير الفاونديشن على الوجه بطريقة هادئة ولطيفة.

بعدها، استخدمي البودرة التي تمتص أي زيوت زائدة موجودة على البشرة.

وذلك من خلال وضع كمية قليلة من بودرة الوجه على مختلف أنحاء الوجه، بواسطة فرشاة مكياج كبيرة الحجم، على أن توزعيها بالتساوي على الوجه، وخصوصاً عند منطقة الجبين والأنف والذقن.

وذلك للتخفيف من لمعان هذه المنطقة من الوجه التي تكثر فيها الإفرازات الدهنية، مما يساعد في تثبيت الفاونديشن على البشرة الدهنية لساعات طويلة.