الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسرى ينتزعون حقوق المعتقلين الأطفال في "الدامون"

حجم الخط
الأسرى الأطفال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

سمحت إدارة السجون الإسرائيلية، بتواجد ممثل للأسرى الأطفال المنقولين إلى سجن الدامون، وذلك بعد جهود بذلها الأسرى خلال الأونة الأخيرة.

وفي بيان لـ "نادي الأسير" اليوم الاثنين، قال: "إن الاحتلال سمح بتواجد ممثل للأسرى الأطفال بحيث يتواجد معهم على مدار ساعات النهار"، موضحاً أن هذا الإجراء مؤقت لحين تجهيز غرفة خاصة لممثلهم داخل القسم.

ووفق "البيان" فإن الأسرى تمكنوا من معالجة بعض القضايا منها، إدخال "الكنتينا" التي حرموا منها الأسرى الأطفال منذ نقلهم، والاتفاق على رفع العقوبات عنهم وتحديداً الغرامات، وإعادة المعزولين منهم إلى القسم.

وتابع "نادي الأسير": "إن بوادر حل قضيتهم بدأت منذ الأسبوع الماضي، بعد جهود بذلها الأسرى لمواجهة محاولات إدارة السجون بفرض واقع جديد على مصير الأسرى الأطفال".

وخلال شهر شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، نقلت إدارة السجون  33  طفلاً من سجن عوفر إلى سجن الدامون دون ممثليهم وبشكل مفاجئ، واحتجزتهم في قسم لا تتوفر فيه أدنى شروط الحياة الآدمية، ونكلت بهم، وعزلت مجموعة منهم.

وبلغ عدد الأسرى الأطفال الذين تبقوا في القسم حتى نهاية شهر شباط الماضي 17 طفلاً، وذلك بعد الإفراج عن عدد منهم، ونقل عدد آخر.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها نحو 200 طفل، موزعين على سجون عوفر، الدامون ومجدو.