الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"أونروا" تصدر تعميماً هاماً للمدارس للوقاية من "كورونا"

حجم الخط
FE271.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أصدرت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعميماً هاماً لمدراء المدارس في محافظات قطاع غزة، حول الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ودعا التعميم مدراء المدارس لوقف الرحلات المدرسية، والتقليل لأقصى حد من التجمعات المدرسية غير الضرورية كالاحتفالات والاجتماعات وورش العمل ولقاءات أولياء الأمور.

ونوهت دائرة التربية في الأونروا في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه التعليمات "إجراءات احترازية لمنع العدوى بين الطلاب".

وطالب التعميم بتخفيف الازدحام واقتصار الطابور المدرسي على تنظيم دخول الطلاب للصفوف، وتخفيف الازدحام عند المقاصف.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد جددت تأكيدها على أن الأراضي الفلسطينية خالية من الفيروس، لكنها أشارت إلى أن هناك حالة واحدة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، و5 في معبر رفح.

وبيّنت أن الحجر الصحي في الموقعين المذكورين يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من الصين وكوريا الجنوبية واليابان ومكاو وسنغافورة وتايلاند وهونغ كونغ وإيران وإيطاليا، لمدة 14 يوماً، بدءًا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول.

وأفادت الوزارة اليوم الثلاثاء بأنها أجرت 178 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 20 كانون الثاني/ يناير، وكانت جميعها "سلبية"، أي أنها غير مصابة بكورونا".

ولفتت إلى أن الحجر البيتي يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من دول تايوان وماليزيا وسوريا والبحرين والكويت وسلطنة عمان ولبنان والعراق.

تعليمات-الوكالة.jpg