الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نتنياهو يوافق على إستئناف إدخال الوقود لغزة

حجم الخط
نتنياهو
غزة-سند

وافق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الثلاثاء، على استئناف إدخال الوقود إلى قطاع غزة بعد وقفه خلال التصعيد الأخير بين فصائل المقاومة الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي.

وتوقعت صحيفة "هآرتس" العبرية، في تقرير ترجمته "سند"، أن يتم تجديد إدخال البضائع إلى قطاع غزة بعد غدٍ الخميس، في ساعات منتصف الليل.

وأرجعت الصحيفة تأجيل عملية إدخال الوقود لبعد غد الخميس؛ بسبب فرض الإغلاق التام على الضفة الغربية وإغلاق معابر قطاع غزة خلال يومي "إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى" و"يوم الاستقلال".

يأتي ذلك؛ فيما ذكرت مصادر إسرائيلية، أنه سيتم توسيع مساحة الصيد مجدداً في الأيام المقبلة، تطبيقاً لتفاهمات التهدئة التي أبرمت برعاية مصرية، وإشراف من الأمم المتحدة.

وبالتزامن، زعمت قناة "كان" العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيُصادق على إدخال مبلغ 30 مليون دولار من قطر إلى قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن المصادقة على إدخال الأموال القطرية لقطاع غزة؛ جاء كجزء من تفاهمات وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، معابر قطاع غزة، أمام البضائع الأفراد، منذ بدء العدوان على قطاع غزة يوم الجمعة الماضية.

وأسفر التصعيد الإسرائيلي، لاستشهاد 25 مواطنًا منهم 3 نساء اثنتان منهن حوامل بأجنة، ورضيعتين، وطفل، بالإضافة لأكثر من 154 مصابًا.

في حين، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ودمرت ١٨ بناية ومنزلا بالكامل فيما استهدفت ١٠ منازل أخرى ومحيطها بالصواريخ.

وردت المقاومة الفلسطينية، بإطلاق نحو 600 صاروخ نحو المستوطنات المحاذية لقطاع غزة قبل أن تتسع مديات الإطلاق لتصل مدينتي اسدود وبئر السبع، واستهدفت أيضاً جيبات وآليات عسكرية بصواريخ موجهة "كورنيت".  

وأقر الاحتلال بمقتل 4 إسرائيليين بينهم حاخام، وإصابة العشرات بجراح، جراء سقوط الصواريخ.