الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصحة: 7 إصابات بفيروس "كورونا" رهن الحجر الصحي

حجم الخط
thumb.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، إنه تأكد إصابة 7 مواطنين بفايروس "كورونا" المستجد في فلسطين. مؤكدة أنهم "رهن الحجر الصحي".

وصرّح كيلة في مؤتمر صحفي بأن الصحة الفلسطينية أرسلت 20 عينة للفحص في المختبرات الإسرائيلية، تأكد منها إصابة 7 حالات بالفيروس.

وأردفت: "فيما جاءت باقي العينات سلبية، أي غير مصابة بالمرض".

وأهابت وزيرة الصحة بالمواطنين اتباع الإرشادات الصادرة عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة والأوقاف والتعليم، وباقي الوزارات وفقًا لما يستجد.

وكشفت وزارة الصحة صباح اليوم الخميس، أن هناك عددا من الحالات المشتبه بها مصابة بفيروس كورونا في أحد فنادق بيت لحم، وذهبت للفحص لدى إسرائيل، ولم تظهر نتائجها بعد.

وبناءً على ذلك اتخذت وزارة الصحة الفلسطينية، قرارات جديدة، بشأن خطوات التصدي لفيروس كورونا المستجد، في المحافظات الفلسطينية.

وفي بيان لـ "وزارة الصحة" بيّنت أنه سيتم تحويل مركز الإدمان في بيت لحم، إلى مكان لفرز واستقبال الحالات المرضية بفيروس كورونا، وتحويل فندق آنجل ببيت جالا إلى حجر صحي.

وقررت إغلاق كافة المساجد والكنائس في بيت لحم لمدة 14 يومًا، ووقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية في محافظة بيت لحم أيضًا لمدة أسبوعين.