الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

خاص غزة تعطل الدراسة في مدارس وجامعات القطاع غداً

حجم الخط
unnamed.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قررت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعطيل الدراسة في مدارس وجامعات القطاع غداً السبت؛ كإجراء احترازي لمواجهة مرض "كورونا".

وكشفت مصادر خاصة بـ "وكالة سند للأنباء"، أن وزارة التربية والتعليم بغزة قررت تعطيل الدراسة في مدارس والجامعات غداً السبت؛ لتجنب فايروس "كورونا".

وأمس، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن قرار الرئيس محمود عباس بشأن إعلان الطوارئ قيد الدراسة لدى الجهات المختصة بغزة.

وأضاف في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، يجري دراسة القرار خاصة وأن ملابساته مرتبط باكتشاف حالات مصابة بفايروس "كورونا" في الضفة.

وأصدر الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، مرسوماً رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الرئيس أن الإجراءات تتضمن إغلاق كافة المرافق التعليمية بكافة محافظات الوطن، وتعليق الحركة بين المحافظات إلا بالحالات القصوى خصوصًا بيت لحم.

بدورها أعلنت إدارة الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس، بناء على المرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ في جميع الاراضي الفلسطينية، عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالكلية وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.

وبينت أنها ستتخذ ما يلزم لمتابعة الأوضاع في ضوء الوضع الحالي.