الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القرار يشمل عدة دول أوروبية أيضًا

الأردن يدرس منع دخول القادمين من فلسطين والعراق

حجم الخط
a933f6d66837e0e96b28ec99084029ea.png
عمّان - وكالات

قال مصدر مطلع في وزارة الصحة الأردنية، السبت، إنه سيتم بحث منع دخول القادمين من فلسطين والعراق وبلدان أوروبية والحجر الصحي على المواطنين القادمين منها 14 يومًا.

وأشار المصدر، وفق قناة "المملكة" الأردنية، إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ غداً الأحد، بعد انتشار فيروس كورنا المستجد في البلدان المذكورة.

وأضاف أنه "في حال الموافقة على قرار منع دخول القادمين من فلسطين والعراق وبلدان أوروبية، فسيتم معاملتهم مثل الدول التي أعلن عنها سابقاً: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، وإيطاليا".

وأوضح أن "دراسة شاملة للوضع الوبائي في فلسطين والعراق وبلدان أوروبية ستتم بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا فيها".

وأكد المصدر أن "قرار رئيس الوزراء الفلسطيني إغلاق المرافق التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد ورياض الأطفال لمدة شهر اعتباراً من السبت، سيخفف من خطورة انتشار فيروس كورونا في فلسطين".

وأردف: "وبالتالي تنخفض خطورة نقل الفايروس عبر القادمين من فلسطين".

وصرّح مدير شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، عبد الله الزيود، في بيان صحفي، بأن "رحلات الشركة بين العاصمتين الأردنية والعراقية لا تزال مستمرة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 16، بعد تسجيل 9 إصابات جديدة في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت بغداد إصابة حوالي 35 شخصاً بالفيروس ووفاة 4 آخرين، لكن مرض كوفيد-19 أسفر للمرة الأولى عن وفيات في بلد الأربعين مليون نسمة، الذي يعاني نقصاً مزمناً في الأطباء والأدوية والمستشفيات.