الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور "يوسف".. أصغر لاعب "كرة طاولة" في العالم

حجم الخط
يوسف دوفش 13.jpg
نزار الفالوجي - وكالة سند للأنباء

تبدو ملامح بيت الطفل يوسف دوفش (9 أعوام)، الواقع بمدينة الخليل في الضفة الغربية، أقرب لنادٍ رياضي، أو لمقر منتخب وطني، فأينما وليت وجهك هناك، ستجد ما يُدلل على ذلك، طاولة التنس تتوسط إحدى حجرات المنزل، وعلى رفوفه كؤوس الفوز إلى جانب الهدايا والميداليات اللامعة التي حَظي بها مع عائلته.

بيت يُدلل على أسرة رياضية ناجحة، جعلت لفلسطين حضورًا وبصمة في المناسبات والمسابقات الرياضية المحلية والعالمية، وفي هذا التقرير نصحبكم برفقة العائلة لنتعرف أكثر عليها وعلى طفلهم الرياضي "يوسف" الذي دخل موسوعة جينتس العالمية كأصغر لاعب كرة طاولة في العالم.

يوسف دوفش 1.jpg

"أسرة رياضية"

كامل دوفش (42 عامًا)، والد الطفل "يوسف" هو مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة الطاولة، خاض بطولاتٍ عديدة، كان آخرها مشاركته في بطولة عام 2008، ليتورث بعده اللقب ابنه "حسام"، على مدار الـ 10 سنوات الماضية.

يوسف دوفش 3.jpg


أيضًا حصلت ابنته "حنين" على لقب بطولة فلسطين لثلاث سنوات، لتأخذ اللقب بعدها أختها "سارة" (15 عامًا) على مدار سبع سنوات، كذلك أخيهم "محمد" (16 عامًا) حاز على بطولة مدراس فلسطين على مدار خمس سنوات.

"يوسف".. بطل العائلة

أما "يوسف"، فمنذ ولادته، كان يرى فيه والده بطل دولي لهذه الرياضة، يقول والده لـ "وكالة سند للأنباء": "عندما قارب عمره على العام، بدأ يزاحمني ويُزاحم إخوانه ليأخذ دوره في اللعب بصورة مُدهشة".

يوسف دوفش 8.jpg

وبعد بلوغ "يوسف" العامين، كان قد تدرب جيدًا بالنظر والممارسة رغم صغر سنه، فأصبح يحمل المضرب ويلعب بقدرة جيدة، لكن كان يقف على لوحةٍ خشبية عالية، يُردف والده: "دربته بطريقة متواصلة، وكان يتفاعل معي ويزداد إبداعًا، ما دفعني لشراء طاولة تنس للبيت لتكثيف جهودي عليه".

ضيف "جنيس العالمية"

بصوتٍ يملؤه الفخر أكمل والد "يوسف" الحديث عنه: "كل من كان يُشاهد يوسف من الرياضيين، كان يقول هذا طفل معجزة، سيكون له بصة مُذهلة في وقتٍ كبير، وبالفعل دخل طفلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر لاعب كرة طاولة في العالم، وهو في عمر السادسة".

يوسف دوفش 7.jpg

وشارك "يوسف" في عدة معسكرات تدريب محلية وعالمية، ما أثار اندهاش من يراه، من هذه الفعاليات، مشاركته في افتتاح بطولة العالم في كرة الطاولة في البحرين، والتي شارك فيها 29 دولة.

وكانت أول مشاركة رسمية دولية لـ "يوسف" هذا العام حيث فاز عن فلسطين بدخوله في مجموعة الثمانية على العرب، وهذا سيُمكنه من منافسة الثمانية العرب ويتفوق ويصبح له شأنا ولوطنه فلسطين، كما يُقول والده.

وبصوته الطفولي، عبّر يوسف دوفش خلال حديث مع "وكالة سند للأنباء" عن أمنيته بأن يُصبح بطلًا عالميًا يرفع علم بلاده "أتدرب جيدًا لأشارك في المشاركات العالمية بصورة رسمية، وأحمل اسم بلادي في سماء الفوز".

يوسف دوفش 6.jpg

يوسف دوفش 5.jpg