الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تعطيل الدوام بمدارس القدس حتى الخميس

حجم الخط
0_CoMlSi4jOueLOJZI.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس، والقوى الوطنية والإسلامية في القدس، تعليق الدوام في كافة مدارس القدس من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم؛ احترازًا وقائيًا من فيروس "كورونا".

وأكدت لجنة أولياء الأمور في بيان لها أن قرار التعليق أو التمديد يكون حسب التطورات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء اتخذ لحماية الطلبة من الفيروس الوبائي.

وأضافت أنه سيتم التواصل مع جميع المظلات التعليمة للعمل على التعويض أو صدور قرارات أخرى بشأن التعليم.

وأكدت القوى الوطنية على البيانات الصادرة بشأن تعطيل الدوام، مشددة على التقليل من التجمعات للحفاظ على سلامة المقدسيين.

بدورها، دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى التقليل من حجم التجمعات والتجمهر وإقامة الاحتفالات والأعراس بما لا يشكل خطرًا على صحة وسلامة الحضور.

وشددت القوى في بيان لها على أن التعليمات والارشادات فقط تكون من قبل الجهة الرسمية المخولة بذلك، والتي تحددها محافظة القدس سواء كانت صحية أو تربوية أو إعلامية.

 وقالت إن الخطوات والاجراءات التي يجري اتخاذها الهدف منها توفير أعلى قدر من الأمن والأمان والحماية والوقاية لسكان محافظتنا بعيدًا عن حالة الهلع والفزع والخوف.

وأهابت قوى القدس بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر أو الترويج لأية أخبار تتعلق بهذا الفيروس الا عبر الجهات الرسمية التي تخولها المحافظة بتزويدكم ونشركم للأخبار.

وأشارت الى أنه سيجري ملاحقة كل من يقوم ببث ونشر الاشاعات والأخبار الكاذبة والمفبركة بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية.

تم تشكيل لجنة طوارئ عليا تحت مسؤولية محافظ القدس من المجلس التنفيذي وجهات الاختصاص، وتضم كافة المركبات من المحافظة: صحة، وتعليم، وقوى وشخصيات، واتحادات ولجان شعبية، ووسائل إعلام.