الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "التعليم" تكشف لـ"سند" مستقبل العام الدراسي

حجم الخط
1.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال مدير عام العمليات في وزارة التربية والتعليم أيوب عليان، إن الوزارة درست في اجتماع عقد اليوم الاثنين، سيناريوهات مختلفة بشأن الثانوية العامة.

وبين في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، أن من بين السيناريوهات الخاضعة للدراسة إلغاء الامتحان التجريبي المقرر عقده مطلع أبريل القادم حال استمرت الأزمة.

وكشف عن اجتماعات تُعقد غدا الثلاثاء، مع المدرسين والإشراف التربوي ومديريات التعليم؛ لبحث سيناريوهات أخرى حول الثانوية العامة في حال استمرار الأزمة.

وقال عليان، إنه تم التعاقد مع بعض القنوات التلفزيونية لبث حلقات تعليمية للثانوية العامة، مستدركاً أن ذلك لا يكفي لإتمام العملية التربوية بشكلها الكامل.

وطمأن المسؤول في وزارة التربية والتعليم عوائل الطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على اتخاذ القرارات التي تحافظ وتضمن مستقبلاً زاهراً للطلبة جميعاً.

 من جهته قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم في غزة محمود مطر، إن هناك لجنة مشتركة بين رام الله وغزة تدرس سيناريوهات مختلفة بشأن الثانوية العامة وما يصدر عنها يسري في غزة والضفة.

 وأضاف في حديث خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، أنه سيجري تقييم مشترك بين الحكومة ووكالة الغوث حول مسألة استئناف الدراسة الخميس المقبل.

وبين أن دراسة تجري لعدة خيارات بشأن الامتحانات النهائية وتقليص المنهاج الدراسي، وسيتم الإعلان عن القرارات بشأنها نهاية الأسبوع الجاري.

وتشهد الأراضي الفلسطينية تعطيلاً مدته شهر كامل للعملية التعليمية بقرار من الرئيس محمود عباس، كجزء من خطة عامة وحالة طوارئ للتصدي ومجابهة فيروس كورونا.