جنون التسوق خوفًا من كورونا: المبيعات تجاوزت 100% في إسرائيل

حجم الخط
580.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

ذكر موقع "إسرائيل اليوم" أن إقبال الإسرائيليين على شراء المنتجات الغذائية زاد بشكل كبير في الأسبوع الأخير، بسبب تخوفهم من فيروس "كورونا".

وأوضح الموقع، أن "الهجوم على المنتجات الغذائية في نهاية الأسبوع جعل رفوف شبكات التسوق فارغة، وبدأت شبكات الطعام المختلفة في إعادة تعبئة رفوفها من جديد".

وقال رئيس أحد شبكات التسوق، رامي ليفي: "حتى المساء وصلت الزيادة في المبيعات الإجمالية إلى أكثر من 100% ولكن من المنتجات المعلبة وصلت الزيادة إلى 100%".

وأردف: "يشتري الناس ما يفوق احتياجاتهم، نحن نعد ونزيد مخزوننا لبعض المنتجات، مثل الحبوب بنسبة 30-50% في المنتجات الأساسية مثل السكر".

وأضاف مصدر آخر، أنه من المحتمل أن تكون الواردات مشكلة إذا علقت سفينة في الميناء ولم يتم تفريغها.

وتناول نائب رئيس التجارة والتسوق، يوسي شاليف، القضية، قائلاً: "في إطار الزيادة في المبيعات التي بدأت الأسبوع الماضي شهدنا تخزيناً قوياً في نهاية الأسبوع".

واستطرد: "وقد انفجرت مبيعاتنا على الشبكة بسبب عدم القدرة على الاستجابة، كانت هناك جحافل من الناس على المتاجر، تلقينا الكثير من المكالمات الهاتفية من أشخاص طلبوا تلقي طلبيات لأنهم لا يستطيعون تلبية حاجة السوق الداخلي".

فيما يتعلق بالنقص في السوق، يشير شاليف إلى أنه "في الوقت الحالي نحن ندخل طلبيات كبيرة جدًا للمنتجات، هناك منتجات الآن، ولكن إذا استمر هذا الاتجاه فمن المؤكد أن يكون هناك نقص لاحقًا".

شبكة "شوفرسال" أشارت إلى وجود زيادة كبيرة في المبيعات في جميع فروعها وعبر الإنترنت وأنه لا يوجد نقص في المنتجات.

وكان الموقع المذكور قد انهار على الإنترنت للمرة الثانية مساء الأمس بسبب الطلب الكبير عليه، وقالت الشبكة إن الموضوع قيد المعالجة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk