الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"النتشة" يطالب بمقاطعة المراكز الجماهيرية التابعة للاحتلال بالقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشة، اليوم الأربعاء، بمحاربة ومقاطعة المراكز الجماهيرية الإسرائيلية المنتشرة في مدينة القدس وضواحيها رسميا وشعبيا.

وجاء ذلك رداً على مساعي الاحتلال لجعلها بديلا عن المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية والخدماتية الفلسطينية الموجودة في المدينة .

وقال النتشة في بيان صحفي، إن هذه المراكز تستقطب المواطنين المقدسيين، خاصة شريحة الطلبة من خلال تقديم برامج مختلفة، مثل دورات تعليمية مجانية ورحلات ترفيهية مع إسرائيليين.

وأوضح أن هذه المراكز تنظم احتفالات وعروض فنية ومخيمات صيفية مختلطة، وتشجع على التطوع المدني في مؤسسات الاحتلال، ما يعني تهويد الانسان بالتدريج.

وبين أن هذه الإغراءات سخيفة وذات أهداف مستقبلية خطيرة وخبيثة، منها إقناع الجيل الناشئ على الانخراط في صفوف الجيش والشرطة مستقبلاً.

ودعا النتشة لإعمال الوعي الفردي والجمعي بخطورة هذه المراكز على بنية المجتمع المقدسي وهويته الفلسطينية والتي يعمل الاحتلال على استبدالها بهوية اسرائيلية مع مرور الزمن .

ولفت إلى أن الاحتلال ينشر هذه المراكز في عدد من المناطق الحيوية في القدس، والتي تغص بالسكان مثل وادي الجوز وبيت حنينا وسلوان والثوري وكفر عقب وسميراميس، والتي تعتبر من ضواحي القدس شديدة الاكتظاظ.

 وأكد أن سلطات الاحتلال لا تركز على قلب المدينة وأحيائها فقط، إنما انتقلت الى الأطراف في إطار مخطط سياسي يهدف إلى دمج من يتم غسل أدمغتهم إلى مؤسسات الدولة العبرية.

وشدد النتشة على أن مقاطعة هذه المراكز التي تشكل خطورة على الهوية الفلسطينية والوعي الوطني، هي مسؤولية جماعية رسميا وشعبيا.

ودعا الجميع لوضع خطط واستراتيجيات مضادة، تشمل إقامة مراكز فلسطينية مماثلة تكون مدعومة حكوميًا وبمشاركة القطاع الخاص الفلسطيني.