الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منخفض عميق يزور فلسطين.. إليكم التفاصيل

حجم الخط
منخفض.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تتأثر فلسطين مساء الخميس بأحوال جوية غير مستقرة، في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز داخل الأراضي المصرية بحيث تهب نحو البلاد رياح جنوبية شرقية نشطة مع هبّات قوية إلى شديدة أحيانًا.

وتتجاوز بعض هبات الرياح 100 كم/الساعة ، وستعمل على إثارة الغبار والأتربة وتصبح الأجواء عاصفة عمومًا.

ويترافق ذلك مع اندفاع تيارات مدارية رطبة عبر شمال شرق افريقيا نحو المنطقة، وبالتالي ستتشكل كميات من السحب الركامية.

وتهطل زخات من الأمطار تكون غزيرة ورعدية ومترافقة بحبات البَرد أحيانًا فوق بعض المناطق في وقت متأخر من هذه الليلة وحتى فجر الجمعة.

ومع صباح ونهار الجمعة تتراجع غزارة الهطولات المطرية مع انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويستمر هبوب رياح جنوبية قوية أحياناً خاصة في جنوب البلاد، تثير الغبار والأتربة أحيانًا.

ومع ليلة الجمعة /السبت وخلال نهار السبت، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد يتمركز قبالة السواحل الفلسطينية الشمالية ويتحرك لاحقًا نحو الشمال الشرقي.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وينتظم من جديد هطول الأمطار في العديد من المناطق، وتكون هذه الأمطار رعدية وغزيرة ومترافقة بزخات البرد في بعض الفترات.

ويحذر خلال هذا المنخفض الجوي من: شدّة هبّات الرياح الشرقية خاصة خلال الليل ونهار الجمعة، وارتفاع تركيز الغبار الكبير في الأجواء وخصوصًا لدى مرضى الجهاز التنفسي.

أيضًا يُحذر من خطر تشكّل السيول وارتفاع منسوب المياه خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس، وفجر الجمعة في الأودية والمنحدرات.