الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لمواجهة فيروس كورونا

"جعجع" يطالب بعزل مخيمات اللاجئين في لبنان

حجم الخط
سمير جعجع.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، ضمن إجراءات اقترحها لمواجهة فيروس كورونا  بلبنان، بفرض حصار على المخيمات الفلسطينية ومنع اللاجئين الفلسطينيين من الدخول والخروج منها.

وقال "جعجع" اليوم الجمعة: "يتعين إعلان تدابير ضد المخيمات الفلسطينية والوجود السوري بلبنان، تتمثل بإغلاق المخيمات، ورفض السماح لأي كان بالدخول والخروج منها، على أن تتدبر الدولة تأمين ما يحتاجونه من مستلزمات".

وأضاف: "أردت أن أكون واضحا وصريحا لأن هذه الأيام لا تحتمل اللغات السياسية والدبلوماسية والمحاباة باعتبار أن هناك لبنانيين من المفترض أن يبقوا على قيد الحياة".

وبيّن أن عدم اتخاذ الحكومة للتدابير المطلوبة، يعني أن "انتشار الفيروس سيزداد وسيفوق قدرة المستشفيات والطواقم والبنى التحتية الطبي".

وأكمل: "إذا لم تتخذ التدابير اللازمة من الحكومة فسيلقون حتفهم لا سمح الله، وهذا الأمر هو جريمة يحاكم عليها القانون".

وفي السياق عقبت حركة حماس على مطالبة "جعجع" بالقول: " "إن الدعوة لعزل المخيمات الفلسطينية مرفوضة لأنها غير مجدية، وتتنافى مع القواعد الانسانية والقانونية".

وأردف القيادي في حماس، رأفت مرة اليوم: " إن الأولى بجعجع دعوة الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهما اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، لافتًا إلى أن حركته تُحذر بشكل دائم من تجاهل وضع اللاجئين.