الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الشرطة تعتقل مروجي شائعات حول "كورونا"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، عدداً من المشتبه بهم بنشر معلومات كاذبة عن إصابات بفيروس "كورونا"، والمخالفين لقرار إغلاق المحلات وحالة الطورائ.

وبيّنت الشرطة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أنها اعتقلت مشتبهاً به نشر معلومات كاذبة سببت الإرباك والخوف بين المواطنين في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وذكرت أن المشتبه به نشر معلومات غير صحيحة، وإشاعات عبر صفحته الخاصة على "فيس بوك" عن وجود 40 إصابة بفيروس كورونا في طولكرم.

وأكدت أنه أوقفت المشتبه به لحين إحالته لجهات الاختصاص، استكمالاً للإجراءات القانونية بحقه أصولاً.

وفي بيت لحم، قبضت الشرطة صباح اليوم على مشتبه به بنشر تسجيل صوتي بوجود مصاب بفايروس كورونا في مخيم العروب مما أثار الخوف والقلق داخل المخيم.

وأضافت أنه وبعد سماع أقوال المشتبه به أفاد أن التسجيل الصوتي يعود له وأنه أرسله إلى أحد أقربائه في المخيم، وعليه تم توقيفه لحين استكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وفي سلفيت، ألقت الشرطة القبض على خمسة  أشخاص من أصحاب المقاهي ، وذلك لعدم التزامهم بالإغلاق الذي تفرضه حالة الطوارئ التي فرضت في فلسطين للحد من انتشار فايروس كورونا.

وذكرت في بيان لها، أنه تم إلقاء القبض على أصحاب المقاهي أثناء قيام دوريات شرطة المحافظة بعمل جولات في المدينة والبلدات  في المحافظة.

وناشدت الشرطة المواطنين أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، ومن الناطقين الرسميين في الحكومة ووزارة الصحة، فيما يخص هذا المرض تجنباً للفوضى لدى المواطنين.

ويعاقب القانون الفلسطيني من ينشر أخبارًا كاذبة بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، وبالغرامة من 50 دينارًا إلى 200 دينار أردني.