الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

طالبت عدم التوجه للمساجد والكنائس

"الأوقاف" تقرر "حصر" الصلاة في البيوت

حجم الخط
thumb.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قرارًا بـ "حصر" صلاة المواطنين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد والكنائس في سائر مناطق دولة فلسطين.

وقالت الأوقاف في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن القرار يبدأ تنفيذه من اليوم السبت وحتى إشعار آخر، استنادًا إلى توصيات وزارة الصحة والأطباء المختصين.

وجاء في بيان الوزارة: "تماشيًا مع توصيات وزارة الصحة بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الإمكان، فإننا في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ندعو أهلنا في فلسطين بأن يقيموا صلواتهم في بيوتهم".

ودعا البيان إلى أن تقتصر المساجد على رفع الأذان بتوجيهات الرسول، صلى الله عليه وسلم، وقت الأعذار من مطر أو برد أو ريح.

وأردفت الأوقاف: "فما بالنا بالأوبئة والأمراض، فكان يأمر المؤذن أن يقول بعد الأذان (ألا صلوا في رحالكم) أي بيوتكم".

كما دعت وزارة الأوقاف " إخواننا المسيحيين إلى وقف الصلوات داخل الكنائس واقتصارها على دق الأجراس، انسجامًا مع هذه الدعوة وهذا الموقف".

وتابع: "إن هذا الوباء العالمي لا يكف عن الدوران وقد يجرف طوفانه حياة ملايين البشر، وتعليمات منظمة الصحة العالمية وأهل الاختصاص مبنية على دراسات واحتياطات ومخالفة هذه التعليمات تسبب المصائب والنكبات وقتل الأنفس"

ونبه البيان إلى أن "هذه الأنفس جعل الله حرمتها أشد من حرمة الكعبة المشرفة، كيف لا والشريعة قائمة على حفظ النفس والدين والعقل والنسل والمال".

وظهر اليوم، أعلنت الحكومة الفلسطينية، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء برام الله، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن "عدد المصابين في الضفة وصل 38، جميعها في بيت لحم، باستثناء إصابة واحدة في طولكرم".

وأشار أن المصابين الجدد، هم من المخالطين للمرضى السابقين.

وفي 5 مارس/آذار الجاري، سجلت السلطة الفلسطينية أولى الإصابات بكورونا في بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

والأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى الجمعة، أصاب "كورونا" قرابة 140 ألفا في 133 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 5 آلاف و120، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.