الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

أسير من دير البلح يحصل على عضوية نقابة المدربين pta

حجم الخط
1VYNd.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

حصل أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، من قطاع غزة، على عضوية نقابة المدربين الفلسطينيين pta وفق الشروط والمعايير التي وضعتها لجنة العضويات في النقابة بعد إكمال مساقات متعددة في تنمية الموارد البشرية.

وقال مركز "الأسرى للدراسات" في بيان له اليوم الاثنين، إن الأسير رشدي أبو ناصر (37 عامًا)، قد حصل كأول أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية على عضوية نقابة المدربين الفلسطينيينpta.

وأوضح أن الأسير أبو ناصر من سكان غزة بمدينة دير البلح، واعتقل يوم 10 حزيران/ يونيو 2003، وهو محكوم بالسجن الفعلي مدة 18 عامًا.

ونوه المركز الحقوقي إلى "اللفتة الكريمة" من نقابة المدربين الفلسطينيين بفتح باب العضويات للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وفق الشروط والمعايير المتبعة.

وأشار إلى "الجوانب الإبداعية" للأسرى الفلسطينيين من خلال الدورات التدريبية برسم السياسات والخطط والبرامج لتخريج القادة والكوادر، وإعمال العقل، وملء الوقت وإدارته بما يفيد.

ويواجه الأسير أبو ناصر لائحة اتهام باستهداف المستوطنين في غزة 7 مرات. وتنقل في سجون: عسقلان، الرملة، رامون، هداريم، إيشل، أوهليكيدار، جلبوع، والنقب.

وحصل على دورات عدة في التنمية البشرية داخل السجون، ويحمل شهادة دبلوم منظمات مجتمع مدني، ودبلوم تأهيل "دعاة ومحفظين" من الكلية التطبيقية التابعة للجامعة الإسلامية بغزة.

وحاز أيضًا شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الأقصى، والعلوم السياسية من جامعة القدس "أبو ديس"، واجتماعيات من القدس المفتوحة وجميعها أثناء الاعتقال.