الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لمواجهة "كورونا".. مصر تُعلق رحلات الطيران وقطر تُغلق مساجدها

حجم الخط
ee0198ab61a0e93cff2fe18c825937df.jpg
القاهرة/الدوحة - وكالات

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي تعليق حركة الطيران بالمطارات المصرية كافة اعتبارا من الخميس القادم وحتى نهاية شهر آذار/ مارس الجاري، وذلك لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح أن هذا الإجراء سيكلف شركة الطيران الوطنية "مصر للطيران" خسائر تتجاوز 2,25 مليار جنيه (الدولار يساوي نحو 15,8 جنيه).

وقال إنه سيتم استغلال فترة تعليق حركة الطيران لتطهير وتعقيم المنشآت السياحية.

وفي قطر، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء كإجراء احترازي ضد "كورونا".

وقالت الوزارة في بيان: "إن هذا القرار سيستمر إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا".  

وبيّنت أن ذلك يأتي عملا بمقاصد الشريعة العليا وعلى رأسها حفظ النفس، وحماية للمصلين والمجتمع من أذى الوباء ومساهمة في تمكين وزارة الصحة العامة، وهي الجهة المختصة بمحاربة انتشار الفيروس ميدانيا.

وأضاف: "سيتم استمرار رفع الأذان للصلاة في جميع مساجد الدولة، فيما ستبقى الوزارة على تواصل مع الجهات المختصة لإعادة فتح المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء".

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في قطر إلى 439 بعد تسجيل ٣٨ إصابة جديدة أمس.