الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بدء أول تجربة لقاح لكورونا بأمريكا

حجم الخط
أول-تجربة.jpg
أمريكا-وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، مساء أمس الاثنين، عن بدء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا على متطوعين غير مرضى وقد حصل الشخص الأول على اللقاح التجريبي.

وقال أحد علماء في معهد أبحاث واشنطن "kaiser": "نحن فريق كورونا فيروس الآن، الجميع يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الأوضاع الطارئة".

ونقلت وكالة "أسوشيتد بريس" مقطع فيديو لأول شخص تلقى لقاحا ضد فيروس كورونا في مختبر المعهد وقد تلقى 3 أشخاص آخرون اللقاح أيضا.

وقالت المتطوعة الأولى جينيفر هولر، البالغة من العمر 43 عاما، "كلنا نشعر بالعجز، وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لي لأن أفعل شيئا".

يسمى اللقاح الجديد "mRNA-1273" على اسم المادة التي تتكون منها المادة الوراثية للحقنة، بحسب ما نقلته "فوكس نيوز".

وقال كبير الأطباء في شركة بيوتكنولوجيا التي ساهمت في تطوير اللقاح، موديرنا، الدكتور تال زاكس، في بيان "هذه الدراسة هي الخطوة الأولى في التطوير السريري للقاح ضد الفيروسات التاجية".

سيشارك 45 بالغًا في صحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا في التجربة.

وسيتلقى كل مشارك حقنتين، بفارق 28 يومًا. وسيتم اختبار ثلاث جرعات مختلفة على 15 شخصًا، وستتم مراقبة المشاركين لتحديد ما إذا كان اللقاح آمنًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فحص جميع المشاركين بحثا عن آثار جانبية، وسيتم فحص دمهم لتحديد ما إذا كان اللقاح يعيد تطوير أجهزتهم المناعية لصنع أجسام مضادة يمكنها إيقاف الفيروس من التكاثر ومنع المرض الذي يسببه.

وسيتم مراقبة المتطوعين لمدة 12 شهرا، كما سيتلقى أربعة أشخاص آخرين اللقاح اليوم الثلاثاء.