الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"رأفت" يرحب برفض أعضاء بالكونغرس هدم منازل الفلسطينيين

حجم الخط
صالح رأفت.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت، بالمذكرة التي وجهها 63 عضواً من الكونغرس الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

ووقع 63 عضو كونغرس أمريكي على رسالة موجهة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بمبيو، تدعو إدارة ترامب للعمل على وقف هدم بيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي شرق القدس.

وأكد رأفت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أن الإدارة الأمريكية وفرت للحكومة الإسرائيلية مزيدا من الدعم والغطاء اللازمين لتصعيد انتهاكاتها للقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح أن الإدارة الامريكية بطرحها لما يسمى بـ "صفقة القرن" وما سبقها من القرارات المخالفة للقرارات الأممية، أكدت بأنها طرف شريك للاحتلال ويعادي الحقوق الفلسطينية وشجع ممارسات الاحتلال الإجرامية.

وشدد رأفت، أن شعبنا متمسك بحقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا أحرار العالم إلى مزيد من الضغوط من أجل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.